مدرسة صلاح سالم الإعدادية المشتركة

صفط زريق ديرب نجم الشرقيه


    الوثائق المطلوبة فى المتعلم روضة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 181
    تاريخ التسجيل : 07/01/2011

    الوثائق المطلوبة فى المتعلم روضة

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 26, 2011 11:03 pm

    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-1-1

    وثيقة أهداف المرحلة الدراسية
    6-1-1-2

    قائمة/ خريطة نواتج التعلم متضمنة
    ( المهارات المعرفية الأساسية و العليا – المهارات التطبيقية – السلوكيات ).
    6-1-1-3

    نماذج لأنشطة المتعلم تتسق الأنشطة التى يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة

    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-2-1

    بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة العربية


    6-1-2-2
    بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة العربية


    6-1-2-3
    مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتحدث اللغة العربية بطلاقة في مواقف مختلفة.


    6-1-2-4
    مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتمكن من مهارات القراءة.



    6-1-2-5
    بطاقات يحدد فيها الطفل الكلمة المختلفة من الكلمات المتشابهة

    6-1-2-6
    بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: العربية

    6-1-2-7
    شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.


    6-1-2-8
    بطاقات مصورة بملف إنجاز الطفل، تتضمن ترتيب الطفل لأحداث قصص ، أو مراحل النمو .......الخ .





    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6 6-1-3- يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-3-1 بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة الإنجليزية .




    6-1-3-2 اختبارات اللغة الأجنبية وأعمال المتعلمين للتأكد أن المتعلم يعبر عن أفكاره ومشاعره شفهيا بطريقة صحيحة.




    6-1-3-3 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .
    .


    6-1-3-4 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .

    6-1-3-5 بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: والإنجليزية

    6-1-3-6 بطاقات يصل فيها الطفل بين الكلمة و الصورة الدالة عليها ( باللغة العربية أو الإنجليزية ) .

    6-1-3-7 شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.


    6-1-3-8
    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-4 - يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-4-1 بطاقات مصورة /كتب الاطفال لقيام الاطفال بعمليات التصنيف
    على اساس ( اللون – الحجم – الشكل ........) .
    6-1-4-2 أعمال فنية / بطاقات مصورة لتكرار نمط معين فى برواز صورة ، تكوين تصميم لمفرش، أو لوحة.
    6-1-4-3 بطاقات مصورة لربط العدد بمدلوله.


    6-1-4-4






    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-5- يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-5-1 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة

    6-1-5-2 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .

    6-1-5-3 لوحة الأحوال الجوية بكل قاعة .
    6-1-5-4 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مرتبطة بمفهوم الكائنات الحية و الغير الحية.

    6-1-5-5 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / مجسمات توضح خصائص البيئات: الصحرواية، والزراعية، والساحلية، والبيئة المحيطة بالطفل.
    6-1-5-6 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مصادر تلوث البيئة.
    6-1-5-7 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .
    6-1-5-8 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / شرائط كاسيت لأغانى عن عناصر الوجبة الغذائية، وكيفية حماية الاطعمة من التلوث .
    6-1-5-9 متحف/ مجسمات / نماذج / لوحات لبعض الآلات البسيطة ( اجزائها- استخداماتها- مواد صنعها- مصدر الطاقة ....إلخ .
    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المؤشر : : 6-1-6 يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية:
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-6-1 - تسجيل /صور للاحتفالات بالاعياد و المناسبات
    أعمال فنية للاحتفال بالأعياد ( الاجتماعية، والدينية، والوطنية ...إلخ
    6-1-6-2 لوحات / كتيبات / أفلام فيديو / أسطوانات مدمجة / صور لرحلات / ركن المهن / مجسمات؛ لمعرفة المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافى ...إلخ ).
    6-1-6-3 متحف الاثار بكل قاعة يضم كتيبات / أفلام فيديو / مجسمات /صور لرحلات الأطفال للاماكن الأثرية لتعريف الأطفال معالم تاريخ بلادهم .
    6-1-6-4 خرائط لموقع الفصل بالنسبة للمدرسة ، وموقع المدرسة بالنسبة للشارع ، وموقع الشارع بالنسبة للحي ، وموقع الحى بالنسبة للمدينة ، وموقع المدينة بالنسبة للدولة وموقع الدولة بالنسبة للعالم .
    بطاقات يحدد من خلالها الطفل موقع مقعده بالنسبة للفصل
    6-1-6-5 لوحة العملات / بطاقات تقويم الطفل عن الربط بين العملة ووحداتها ، والربط بين العملة .
    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-1- يمارس المتعلم مهارات التفكير
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-1-1 نماذج و عينات -كتب مصورة – مجسمات – صور للرحلات و الزيارات الميدانية – ...إلخ .












    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-2-1 قائمة أنشطة توعية صحية

    6-2-2-2 صحف حائط ولوحات إرشادية للسلامة العامة










    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-3- يكتسب المتعلم مهارات التعامل مع الأجهزة
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-3-1 لوحات – كتيبات – أفلام عن استخدامات الأجهزة المنزلية.
    6-2-3-2 دفاتر تحضير المعلمات، يتضمن تعريف الطفل بأجزاء الحاسب الآلى، وتدريبه على استخدامه، ومزايا، وأضرار استخدام الحاسب الالى، لوحات.







    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6 6-2-4- يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-4-1 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية
    6-2-4-2 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين

    6-2-4-3 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية

    6-2-4-4 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين



    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-5- يتقن المتعلم أساس التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-5-1 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
    6-2-5-2 تسجيلات لأعمال الأطفال الدرامية .
    6-2-5-3 نماذج لرسومات الأطفال .
    نماذج لأعمال فنية مصنعة من خامات البيئة .
    6-2-5-4 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
    6-2-5-5 صور والأطفال ترسم
    6-2-5-6 صور والأطفال تعزف على الموسيقى

    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-6- يتبع عادات صحية سليمة
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-6-1 لوحات / صور / كتيبات / قصص/ عن طرق انتقال الأمراض المعدية .


    6-2-6-2 رسم ليتجنب الأغذية المعرضة للتلوث.


    6-2-6-3 رسم لأدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...).


    6-2-6-4 لوحات إرشادية / بطاقات تقويم أداء الطفل / قصص عن معرفة مصادر الخطر. الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..)


    6-2-6-5 لوحات للوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات).


    6-2-6-6 لوحات ليتجنب وضع أشياء في الأنف ،أو الأذن، أوالفم.






      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 10:29 am